وقت القراءة 5 دقائق

بيتكوين ETF: كيف يعمل وما الذي تحتاج إلى معرفته

بيتكوين هي العملة الوافدة الجديدة نسبيًا في عالم الاستثمار. فهي عملة رقمية لا تدعمها الحكومات أو البنوك. تحظى بيتكوين بتاريخ من التقلبات الاستثنائية – فقد كسب المستثمرون وخسروا الكثير من الأموال. حيث يرغب العديد من الناس بإضافة بيتكوين إلى محفظتهم نظرًا لإمكانية ربحها ولكنهم غير متأكدين من أفضل طريقة للقيام بذلك. سنناقش ثلاث طرق للنظر في إضافة بيتكوين إلى محفظتك ومنها: بيتكوين ETF أو صناديق ETF للعقود الآجلة للبيتكوين أو شراء بيتكوين مباشرةً.

ملخص سريع لأهم النقاط

  • يمكنك الحصول على بيتكوين من خلال صندوق استثمار متداول بالبورصة يسمى ETF، أو العقود الآجلة لصندوق ETF، أو عن طريق الشراء المباشر.
  • سوف تعكس بيتكوين ETF أداء بيتكوين.
  • قد يكون شراء بيتكوين باستخدام صندوق ETF أسهل من الاستثمار في بيتكوين مباشرةً.

ما هي بيتكوين ETF؟

يعمل المنظمون ببطء على اعطاء الموافقة على صناديق بيتكوين المتداولة (ETFs) في السوق. صناديق الاستثمار المتداولة هي إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها إضافة بيتكوين إلى محفظتك دون الحاجة لشرائه بشكل مباشر. إن شراء بيتكوين باستخدام صندوق استثمار متداول يختلف عن شراء بيتكوين الأصل. هناك مزايا وعيوب لاستخدام صندوق ETF للاستثمار في بيتكوين.

تعمل صناديق الاستثمار المتداولة على تعقب أداء مؤشر وتسعى إلى نسخ عوائد المؤشر. تم تصميم الصندوق بحيث تتشابه الأصول الأساسية للصندوق إلى حد كبير مع المؤشر الذي يتتبعه الصندوق. لذلك فإن بيتكوين ETF سيحتوي على مزيج من بيتكوين وأحيانًا أصول مماثلة في الصندوق. بهذه الطريقة، يجب أن تعكس حركة الصندوق سعر بيتكوين في السوق.

كيف يمكنني الاستفادة من بيتكوين ETF؟

يمكن أن يكون شراء بيتكوين مباشرة كمستثمر عملية معقدة. أولاً، تحتاج إلى إنشاء حساب مع بورصة العملات المشفرة، وتحتاج إلى محفظة رقمية لتخزين بيتكوين الخاص بك. يجب أن تحتوي المحفظة الرقمية على كلمة مرور ينبغي عليك أن تتذكرها. في حال نسيت كلمة المرور الخاصة بك، فلا توجد طريقة لاستعادتها – وقد تفقد استثمارك. 

ومع ذلك، فإن استخدام صناديق الاستثمار المتداولة أبسط بكثير. يمكنك الاستثمار في بيتكوين ETF باستخدام حساب الوساطة الحالي الخاص بك، لذلك لن تضطر إلى فتح حسابات على مواقع مختلفة. لن تحتاج إلى محفظة رقمية أيضًا. لا تحتوي صناديق الاستثمار المتداولة عادةً على مبالغ دنيا أو منخفضة، مما يعني أنه يمكنك البدء باستثمار صغير.

عندما تستثمر في صندوق ETF من أجل بيتكوين، فأنت لا تمتلك بيتكوين في الواقع. بدلاً من ذلك، فأنت تمتلك وحدات من الصندوق. يمكنك شراء وبيع أسهم بيتكوين ETF مثل الأسهم، والتداول في أي وقت خلال يوم فتح السوق. هذا يختلف عن الصندوق المشترك، الذي يسمح فقط بالتداول في نهاية يوم العمل.

ما هي صناديق ETF للعقود الآجلة للبيتكوين؟

يختلف صندوق ETF للعقود الآجلة للبتكوين عن بيتكوين ETF لأن الأصول الأساسية ليست نفسها. لا يستثمر صندوق ETF للعقود الآجلة للبتكوين في عملة بيتكوين الفعلية. بدلاً من ذلك، يحاول تقليل مخاطر تغيرات أسعار بيتكوين عن طريق شراء العقود التي تنتهي صلاحيتها في تاريخ محدد في المستقبل بسعر ثابت. الفكرة هي أن سعر بيتكوين سيكون أعلى عند انتهاء العقد. سيستخدم الصندوق هذه الأموال لشراء المزيد من العقود الآجلة. نتيجة لذلك، قد لا تعكس بدقة السعر السوقي لبيتكوين.

كيف يعمل صندوق ETF للعقود الآجلة للبتكوين؟

تتضمن العقود الآجلة تأمين عقد لشراء سلعة بسعر ثابت في المستقبل. على سبيل المثال، قد يشتري المستثمر عقدًا آجلًا لشراء 10 بيتكوين مقابل 550,000$ في سبتمبر. إذا كانت قيمة بيتكوين هي 562,000$ عند انتهاء العقد، فإن المستثمر قد كسب 12,000$. من ناحية أخرى، إذا كانت قيمة بيتكوين هي 530,000$، فسيخسر المستثمر 20,000$. يتم استخدام الأموال من العقود منتهية الصلاحية لشراء المزيد من العقود الآجلة. إذا حقق الصندوق ربحًا على العقود منتهية الصلاحية، فيمكن لمديري الصناديق شراء عقود إضافية. إذا تعرض صندوق ETF لخسارة، فإن مديري الصناديق سيشترون عددًا أقل من العقود الآجلة.

يمكن أن يتعرض سعر بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى لتقلبات كثيرة، لذلك يعد هذا استثمارًا متقلبًا. لسوء الحظ، من الصعب التنبؤ بالسعر المستقبلي لأي شيء، بما في ذلك بيتكوين. 

يتمتع صندوق ETF للعقود الآجلة للبتكوين بمزايا مماثلة لبتكوين ETF. كلاهما سهل الشراء باستخدام منصة استثمار، ولا داعي للقلق بشأن الأمان أو المحافظ الرقمية أو كلمات المرور.

هل هناك عيوب في بيتكوين ETF؟

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل الاستثمار في بيتكوين باستخدام صندوق ETF. أولاً، توجد رسوم إدارية. في حين أن الرسوم عادة ما تكون أقل من الصندوق المشترك، إلا أنها لا يزال هنالك حاجة لدفعها وستقلل من عوائدك قليلاً. ثانيًا، قد لا يعكس صندوق ETF سعر بيتكوين بدقة. إذا كان صندوق ETF مكون من استثمارات أخرى مماثلة، فسوف يقوم أيضًا بتتبع عائداتها. هذا ينطبق بشكل خاص على صناديق الاستثمار المتداولة للعقود الآجلة للبيتكوين. الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تكون بها بيتكوين ETF دقيقة بنسبة 100٪ في تتبع بيتكوين هي إذا كان الاستثمار الأساسي هو بيتكوين فقط. أخيرًا، لا يمكنك تداول بيتكوين ETF بعملات مشفرة أخرى.

هل يمكنني شراء بيتكوين مباشرة؟

لديك خيار شراء بيتكوين مباشرة. أولاً، ومع ذلك، ستحتاج إلى إنشاء حساب في بورصة العملات المشفرة، وستحتاج إلى محفظة رقمية بكلمة مرور، كما ذكرنا أعلاه. على عكس صناديق الاستثمار المتداولة، لا يتم تنظيم بيتكوين من قبل البنوك أو الحكومة، لذلك هناك مقياس إضافي للمخاطر. 

ما هي أفضل طريقة للاستثمار في بيتكوين؟

قد تكون بيتكوين مربحة ولكنها محفوفة بالمخاطر إلى محفظتك. ستعتمد أفضل طريقة لشراء بيتكوين على ما تريد تحقيقه. إذا كنت ترغب في امتلاك وحدات من بيتكوين، فسيتعين عليك شرائها من بورصة العملات المشفرة. إذا كنت تفضل الاستثمار في منصة واحدة، فقد تكون بيتكوين ETF هي أفضل استراتيجية بالنسبة لك. سيتتبع بيتكوين ETF الذي يستثمر في بيتكوين تحركات العملة بدقة، بينما قد يختلف صندوق ETF للعقود الآجلة للبتكوين قليلاً عن الأداء الفعلي لبيتكوين. 

لمزيد من المعلومات حول إضافة بيتكوين أو بيتكوين ETF إلى محفظتك، قم بزيارة موقع بركة. ستجد معلومات رائعة ومنصة خالية من العمولات لمساعدتك في رحلتك الاستثمارية.

time to read 6 minutes

Bitcoin ETF: How It Works & What You Need to Know

Bitcoin is a relative newcomer to the investment world. It’s a digital currency not backed by governments or banks. Bitcoin has a history of being exceptionally volatile—investors have made and lost a lot of money. Many people want to add Bitcoin to their portfolio because of its profit potential but aren’t sure of the best way to do it. We’ll discuss three ways to consider adding Bitcoin to your portfolio: Bitcoin ETFs, Bitcoin futures ETFs, or buying Bitcoin directly.

Key takeaways

  • You can get Bitcoin through an ETF, a futures ETF, or by direct purchase.
  • A Bitcoin ETF will mirror the performance of Bitcoin.
  • Buying Bitcoin using an ETF can be easier than investing in Bitcoin directly.

What is a Bitcoin ETF?

Regulators are slowly allowing Bitcoin exchange-traded funds (ETFs) on the market. ETFs are one way that you can add Bitcoin to your portfolio without buying it directly. Buying Bitcoin using an exchange-traded fund is not the same as buying Bitcoin. There are advantages and disadvantages to using an ETF to invest in Bitcoin.

Exchange-traded funds track an index and seek to copy the returns of the index. The fund is structured so that the fund’s underlying assets closely resemble the index the fund is tracking. So a Bitcoin ETF will have a mix of Bitcoin and sometimes similar assets in the fund. That way, the movement of the fund should mirror the price of Bitcoin on the market.

How can a Bitcoin ETF benefit me?

Buying Bitcoin directly as an investor can be a complicated process. First, you need to set up an account with a cryptocurrency exchange, and you need a digital wallet to store your Bitcoin. The digital wallet has to have a password that you must remember. If you forget your password, there’s no way to recover it—and you could lose your investment. 

Using an exchange-traded fund, however, is much simpler. You can invest in a Bitcoin ETF using your existing brokerage account, so you won’t have to open accounts on different sites. You won’t need a digital wallet either. ETFs usually have no or low minimum amounts, meaning you can get started with a small investment.

When you invest in an ETF for Bitcoin, you don’t actually own Bitcoin. Instead, you own units of the fund. You can buy and sell shares of a Bitcoin ETF like stock, trading any time during the day the market is open. This is different from a mutual fund, which only allows trades at the end of the business day.

What are Bitcoin futures ETFs?

A Bitcoin futures ETF is different from a Bitcoin ETF because the underlying assets are not the same. A Bitcoin futures ETF doesn’t invest in actual Bitcoin. Instead, it tries to minimize the risk of Bitcoin price changes by buying contracts that expire on a specific date in the future for a fixed price. The idea is that the price of Bitcoin will be higher when the contract expires. The fund will use that money to buy more futures contracts. As a result, it may not precisely mirror the market price of Bitcoin.

How does a Bitcoin futures ETF work?

Futures involve securing a contract to buy a commodity at a fixed price in the future. For example, an investor might buy a futures contract to buy 10 Bitcoins for $550,000 in September. If the value of the Bitcoin is $562,000 when the contract expires, the investor has earned $12,000. On the other hand, if the value of the Bitcoin is $530,000, the investor will have lost $20,000. The money from the expired contracts is used to buy more futures contracts. If the fund has made a profit on their expired contracts, the fund managers can purchase additional contracts. If the ETF suffers a loss, the fund managers will buy fewer futures contracts.

The price of Bitcoin and other cryptocurrencies can fluctuate a lot, so this is a volatile investment. Unfortunately, it’s difficult to predict the future price of anything, including Bitcoin. 

The Bitcoin futures ETF has advantages similar to the Bitcoin ETF. Both are easy to purchase using an investment platform, and you don’t need to worry about security, digital wallets, or passwords.

Are there disadvantages of a Bitcoin ETF?

There are some things to consider before investing in Bitcoin using an ETF. Firstly, there is a management fee. While the fee is usually less than a mutual fund, it still needs to be paid and will reduce your returns a bit. Secondly, the ETF might not reflect the price of Bitcoin accurately. If the ETF is made up of other similar investments, it will also track their returns. This is particularly true of the Bitcoin Futures ETFs. The only way a Bitcoin ETF can be 100% accurate in tracking Bitcoin is if the underlying investment is only Bitcoin. Finally, you can’t trade a Bitcoin ETF for other cryptocurrencies.

Can I buy Bitcoin directly?

You do have the option of purchasing Bitcoin directly. First, however, you’ll need to set up an account on a cryptocurrency exchange, and you’ll need a digital wallet with a password, as we mentioned above. Unlike ETFs, Bitcoin isn’t regulated by banks or the government, so there is an added measure of risk. 

What’s the best way to invest in Bitcoin?

Bitcoin can be a profitable but risky addition to your portfolio. The best way for you to buy Bitcoin will depend on what you want to accomplish. If you want to own units of Bitcoin, you’ll have to buy it on a cryptocurrency exchange. If you’d prefer to invest in one platform, a Bitcoin ETF might be the best strategy for you. A Bitcoin ETF that invests in Bitcoin will track the movements of the currency precisely, while a Bitcoin futures ETF can vary a bit from the actual performance of Bitcoin. 

For more information on adding Bitcoin or Bitcoin ETFs to your portfolio, check out Baraka. You’ll find great information and a commission-free platform to help you on your investment journey.